الأربعاء، 26 يناير، 2011


ملتقى الإبداع

اقام ملتقى الغد للثقافة والإبداع بالتعاون مع معهد اروي التجاري والتقني بمدينة حجة فعالية الملتقى الثالث للإبداع وقد خصصت فعالية الملتقى لهذا الشهر يناير للقصة القصيرة ،حيث و أحيى الفعالية ا لقصصية مجموعة من القاصين والقاصات الشباب .
وافتتح الملتقى بآيات من الذكر الحكيم تلتها الأستاذة حنان المسعودي  وافتتح باكورة الملتقى القاص المبدع حسن المختار بقراءة بعض من إبداعاته القصصية التي نالت استحسان الحضور وتخلل ذلك قراءة نقدية للتجربة القصصية للمبدع حسن المختار ألقتها أستاذة الأدب الحديث بكلية التربية بحجة د/ خديجة المغنج كشفت من خلالها عن الجوانب الإبداعية للمختار .
وقامت المبدعة حورية العابد بقراءة بعض من إبداعاتها القصصية التي خلبت بقدراتها التصويرية الباب السامعين ،وقد تخلل ذلك قراءة نقدية للتجربة القصصية للمبدعة حورية العابد ألقاها الأستاذ عادل شلي كشف من خلال قراءته لقصة هكذا كان القدر عن الجوانب الفنية والإبداعية للتجربة القصصية للقاصة حورية العابد .
وقرأت المبدعة نسيم الشرفي بعض من إبداعاتها القصصية التي نالت الاستحسان وقامت الدكتورة خديجة المغنج بقراءة نقدية للتجربة الإبداعية للقاصة كشفت عن جوانب الإبداع فيها .
وقرأت المبدعة لارا العليي بعض من ابداعاتها القصصية التي نالت استحسان الحاضرين وقدم الاستاذ عادل شلي قراءة نقدية لقصة رائحة الخبز للقاصة لارا العليي كشف من خلالها الجوانب الفنية والابداعية التي تتميز بها القاصة لارا العليي
وقرأ القاص المبدع عبد الكريم لطف الله بعض من ابداعاته القصصية التي خلبت الباب السامعين بوضوح فكرتها وجمال وصفها وروعة حبكتها ،وقد قدم الاستاذ عادل شلي من خلال قراءته النقدية  بالكشف عن مكامن القوة والضعف في تجربة المبدع عبد الكريم لطف الله .
والقي القاص المبدع مراد شلي على الحضور  بعض من إبداعاته القصصية نالت استحسان الحاضرين .
وقد تخلل اللقاء بعض المشاركات الشعرية للشاعرين المبدعين علي وهبان وعبد الجليل اليوسي .
وقد حضر اللقاء وكيلا المحافظة الاستاذ/ اسماعيل مهيم ـ الذي القى كلمة السلطة المحلية ـ والشيخ فهد مفتاح دهشوش ،والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ أمين القدمي ،وعدد من مدراء العموم والمثقفين والمبدعين والمهتمين وأدار فعاليات الملتقى الشاعر والأديب عبد الرحمن مراد .
   منصور ابوعلي  معهد اروي التقني ـ مدينة حجة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق